بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
نواذيبو: تنظيم ورشة لعرض المحاور الأساسية لمشروع الإستراتيجية الوطنية للتشغيل(2018-2030)

نواذيبو, 18/10/2018
انطلقت صباح اليوم الخميس بمدينة نواذيبو أشغال ورشة لعرض مشروع الإستراتيجية الوطنية للتشغيل في أفق(٢٠١٨-٢٠٣٠)، منظمة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الأفريقي للتنمية ومكتب العمل الدولي.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا والمنظمة لصالح ولايات الشمال إلى عرض المحاور الأساسية لهذه الإستراتيجية التي ستعمل على خلق ثمان مائة ألف فرصة عمل بحلول سنة ٢٠٣٠ أي بمعدل ستين ألف فرصة عمل سنويا.

و أكد الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال السيد محمد ولد الهيبة، في كلمة بالمناسبة، أن الإستراتيجية الوطنية للتشغيل ترتكز على عدة محاور أساسية تتعلق بتنسيق السياسات القطاعية مع هذه الإستراتيجية والعمل على تنمية رأس المال البشري ودعم وتوطيد المصالح العمومية للتشغيل إضافة إلى تطوير إطار حوكمة التشغيل.

وأشار إلى أن الكلفة الإجمالية لهذه الإستراتيجية التي تمتد على مدى ١٣سنة تقدر بحوالي ٧٠مليار أوقية، مبرزا أن المشروع ينطلق من الرؤية الإستراتيجية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي أدرك مبكرا أن نجاح كل الخطط والبرامج الاقتصادية والاجتماعية يمر حتما بكسب معركة التشغيل ومحاربة البطالة خاصة في أوساط الشباب والنساء .

وبين الأمين العام أن المشروع الحالي يشخص واقع سوق العمل في بلادنا ويعكس نظرة الحكومة في هذا المجال ويتلاءم في مجمله مع توجهات وأهداف إستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك .

وكان عمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي قد تحدث قبل ذلك عن أهمية هذه الورشة معربا عن أمله في أن تساهم في زيادة تشغيل الشباب.

وبدوره أبرز ممثل المكتب الدولي للشغل السيد سيد محمد ولد الديه العناية التي تمنحها الحكومة الموريتانية لمحاربة البطالة والفقر وذلك بوضعها خلال السنوات الأخيرة لخطط وآليات ناجعة لخلق فرص عمل خاصة للشباب من خلال إستراتيجية ٢٠١٢ للتشغيل، مبرزا أن إستراتيجية التشغيل الجديدة (٢٠١٨-٢٠٣٠) تأتي في إطار التعاون مع شركاء التنمية حيث شملت التشاور مع جميع المعنيين والفاعلين العموميين والخصوصيين والنقابات و بدعم فني من مكتب العمل الدولي و مالي من البنك الأفريقي للتنمية.

جرى افتتاح الورشة بحضور والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره وحاكم المقاطعة وممثلين عن الهيئات العسكرية والأمنية في الولاية.


السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  مدونة الجمارك
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.