بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
وزير التشغيل والتكوين المهني يزور بعض المصالح التابعة للقطاع

نواكشوط , 17/01/2018 - أدى وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة للقطاع.

واستهدفت هذه الزيارة مختلف المصالح بشبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض وادارة ترقية التمويلات الخفيفه والدمج المهني ومشروع دعم ترقية المقاولات الخفيفة والصغيرة والمتوسطة وتشغيل الشباب .

واستمع الوزير خلال زيارته لشبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض إلى شروح قدمتها السيدة نبقوها بنت اتلاميد المديرة العام لشبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض تناولت مهام هذه الصناديق ومناطق تدخلاتها وانعكاساتها الايجابية على التحسين من الظروف المادية والمعيشية للمواطنين في كافة مناطق الوطن من خلال القروض الميسرة للافراد الذين ستساعدهم في تمويل مشاريع تحسن من دخلهم المادي .

كما استمع السيد الوزير لدى زيارته لادارة ترقية التمويلات الخفيفة والدمج المهني إلى شروح قدمها مديرها السيد حمادي ولد البكاي حول المهام الموكلة لادارته ودورها في استيعاب الشباب المتسرب من المدارس من خلال تكوينهم على مختلف المهارت والحرف المهنية ودمجهم في الحياة النشطة من خلال تمويل بعض المشاريع المدرة للدخل.

وفي مشروع دعم المقاولات الخفيفة والصغيرة والمتوسطة تلقى وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال عرضا قدمه مدير المشروع السيد زيدان ولد مولاي الزين حول أهداف هذا المشروع ودوره في مكافحة الفقر بواسطة ترقية المقاولات ودعم المبادرات الحرة للشباب والنساء.

وقال إن هذا المشروع يتضمن ثلاث مكونات من بينها المقاولة والتشغيل وتفعيل نظام تمويل المقاولين من خلال التمويل الصغير وتسيير المشروع.

وعقد الوزير في محطات الزيارة اجتماعا بالعمال والموظفين تحدث فيه عن أهمية هذه الادارات المزورة ومساهمتها في التحسين من الظروف المعيشية للمواطن والزيادة من فرص العمل للشباب وتكوينه تكوينا مهنيا يؤهله لدخول سوق العمل من بابه الواسع،مؤكدا على ضرورة متابعة الشباب الذين تم تكوينهم حتى الحصول على وظائف تتناسب مع تخصصاتهم وعدم اهمالهم وتركهم في غياهب البطالة.

وحث السيد الوزير الجميع على الجد والمثابرة في العمل واحترام أوقات الدوام الرسمي والرفع من مستوى الأداء المهني.

وشكر عمال هذه الادارات على الاستعداد الذي ابدوه بخصوص مضاعفة مجهودهم من اجل التحسين من من المردودية المهنية لهذه الادارات وطالبهم بالمزيد.

وبدورهم طالب العمال خلال مداخلاتهم بالتحسين من وضعهم المادي والمهني سبيلا إلى تحسين أدائهم وانتاجيتهم ومن أجل تحسين ظروفهم المعيشية.

وكان الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة السيد محمد ولد هيبه والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة.


السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.