بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
قانون حماية البيانات ذات الطابع الشخصي
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
افتتاح ورشة للمصادقة على دراسة مشروع الربط الوطني وارسيب – موريتانيا

نواكشوط, 22/12/2017 - بدأت اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال ورشة للمصادقة على الدراسة المتعلقة بتقييم منتصف مدة مشروع الربط الوطني وارسيب - موريتانيا المنظمة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الدولي.

وأوضح وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا في كلمة بالمناسبة ان موريتانيا اصبح لزاما عليها وهي تطمح الى تحقيق طفرة معتبرة في مختلف الميادين الاجتماعية والاقتصادية ، ان تستفيد من تكنولوجيا الاعلام والاتصال التي تعتبرمن اهم مقومات النهوض وتحقيق الازدهار في شتى المجالات مما جعل التعامل مها وتطويرها حتميا .

وأكد أنه في هذا الاطار وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عكفت الحكومة على متابعة انجاز خطة العمل المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لتقنيات الاعلام والاتصال ، حيث انضمت موريتانيا الى مشروع وارسيب ، الذي يسعى الى تحقيق جملة من الاهداف تشمل تنمية شبكات النطاق العريض وتخفيض خدمات تكاليف الاتصال من خلال انشاء شبكة من الالياف الضوئية بطول 1650كلم بالإضافة الى تطوير خدمات وتطبيقات مجتمع المعلومات .

وأضاف أن هذا المشروع قام بتمويل انجازات مهمة من بينها انشاء نقطة لتبادل الانترنت لتوفير تبادل محلي للمعلومات بين المشغلين دون اللجوء الى استخدام النطاق العريض الدولي حيث كان انشاء هذه النقطة على المستوى الوطني أولوية للحد من مشاكل التوصيل البيني وتحسين جودة الخدمة وتخفيض تكاليفها فضلا عن تمويل تقييم الاستراتيجية الوطنية لتقنيات الاعلام والاتصال وتحسين الاطار القانوني لمجتمع المعلومات الموريتاني.

وبدوره ثمن الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا السيد ارثفرفوش الاهمية التي توليها موريتانيا لمجال تقنيات الاعلام والاتصال.

وقال إن البنك الدولي يدهم هذه الجهود من خلال تمويل هذا المشروع الذي يعتبر أحد الاهداف الاساسية لتحقيق تنمية مستدامة في البلاد وفتح العديد من فرص التشغيل.

وحضر افتتاح الورشة التي تدوم يوما واحدا وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي بالاضافة الى رئيسي المجلس الوطني للتنظيم واتحادية الخدمات والمهن الحرة .


السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
قانون حماية البيانات ذات الطابع الشخصي

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.