بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
افتتاح دورة تكوين ودمج 175 شابا في مجال البناء

نواكشوط, 25/08/2017 - انطلقت اليوم الجمعة بمعهد اقرأ للتكوين المهني في نواكشوط أعمال دورة تكوين ودمج 175 شابا في مجال البناء.

وتهدف هذه الدورة _ التي تدوم ستة أشهر منها شهران في التأهيل النظري بالمعهد وأربعة أشهر تطبيقا في مجال العمل_ إلى تأهيل عدد هام من الشباب العاطل عن العمل من اجل تشغيله ودمجه في الحياة النشطة من خلال ولوج سوق العمل.

وأوضح الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبه أن هؤلاء الشباب المستفيدين من هذه الدورة منحدرين من أوساط هشة ، تم انتقاؤهم من بين المتسربين من التعليم في ولايات نواكشوط الثلاث ليتقلوا هذا التكوين المكثف لدمجهم في الحياة النشطة.

وأضاف ان قطاع الأشغال العامة في موريتانيا شهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة اثر السياسات الناجعة للدولة والرامية إلى إرساء نمو اقتصادي مطرد وتطوير بنى تحتية ملائمة تستجيب لطموح المواطن ومتطلبات العصر.

وقال إن قطاع التشغيل والتكوين المهني قام برسم استراتيجيات ومقاربات لترقية وتطوير التكوين والدمج المهني لتوائم متطلبات السوق وتفتح للشباب المزيد من الفرص لتحسين قابلية التشغيل تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لصالح الشباب العاطل عن العمل.

وأشار إلى ان الوزارة سجلت بارتياح وصول نسبة التشغيل للدورة الماضية مائة في المائة الأمرالذي أكد أهمية اجراء المزيد من الدورات.

وبدوره قال مدير معهد إقرأ للتكوين المهني الدكتور أحمدو ولد الراظي إن هذا التكوين يندرج ضمن السياسة الرشيدة التي يوليها رئيس الجمهورية للشباب عموما وخاصة في مجالات التكوين والتدريب المهني فلولا عنايته الشخصية وتعليماته السامية لما تحقق هذا التكوين.

وأكد ان ادارة المعهد لن تدخر أي جهد في الاسهام في تطبيق هذه السياسة الرشيدة بما يخدم الشباب الموريتاني.

ودعا الشباب المستفيد من الدورة إلى ان يكون على مستوى عال من الجدية والمثابرة والاجتهاد الحضور والالتزام للاستفادة من هذا التكوين المهني المهم.

وأشاد السيد الطالب اعل الشيخ ولد الناجي متحدث باسم الشباب المستفيد من الدورة بجهود وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال من خلال تنظيم هذه الدورة راجيا ان تعزز قدراتهم المعرفية لولوج سوق العمل.

وحضر افتتاح الدورة الأمينان العامان لوزارتي الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي والسلطات الادارية بولاية نواكشوط الجنوبية.


السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.