بحث:
تقديم
المهام
التنظيم
المؤسسات والمشاريع
التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال
نصوص قانونية
قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات
خدمات
 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة
المسابقة السنوية لتطوير التطبيقات النقالة

  
تخرج أول دفعة من الفنيين العاليين من المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات – فرع موريتانيا

نواكشوط, 15/08/2017 - نظمت المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات – فرع موريتانيا اليوم الثلاثاء في نواكشوط حفلا بمناسبة تخرج أول دفعة من الفنيين العاليين تتكون من ثلاثة عشر فنيا بعد مدة تكوين دامت سنتين تلقوا خلالها برنامجا متكاملا في مجالات الاتصالات بشكل شامل.

وأوضح وزير التشغيل والتكوين المهني و تقنيات الاعلام والاتصال السيد مختار جا ملل في كلمة بالمناسبة أن هذه الدفعة تلقت تكوينا نظريا وتطبيقيا معززا بفترة تدريب في الشركات والهيئات العاملة في حقل الاتصالات دام شهرين.

وقال إن تخرج هذه الدفعة يضيف لبنة جديدة في صرح البناء والتشييد الذي ارساه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز من خلال وضع منظومة تكوين مهني وفني تستجيب لحاجيات سوق العمل ومتطلبات التنمية.

وأضاف ان انشاء هذه لمدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات جاء لسد فراغ في اليد العاملة المدربة في مجال الاتصالات من ناحية ولتقريب خدمة تكوين متخصص كان الطلبة الموريتانيون وذووهم يتكلفون اعباء مادية كبيرة للولوج اليه في مدرسة ذات خبرة تزيد على 35 سنة في مجال الاتصالات وتعد مرجعية في منطقة غرب افريقيا.

ودعا الفاعلين الوطنيين في مجال تقنيات الاعلام والاتصال وخاصة شركات الاتصال الى الاستفادة من خبرات هذه الدفعة من خلال ايجاد عقود عمل تضمن لهؤلاء الحصول على حياة كريمة مقابل الخدمات الفنية الاساسية التي سيقدمونها.

وبدوره أعرب المدير العام للمدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات في دكار السيد صيبو محمدو عن ارتياحه لتخرج هذه الدفعة الاولى من فرع المدرسة في موريتانيا الامر الذي سيساهم في دعم قدرات الفاعلين في مجالات الاتصال من الدول المعنية بالمدرسة.

ومن جانبه ابرز مدير المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات –فرع موريتانيا السيد الطالب ولد محمد الحاج الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على المدرسة من تكوين تقنيين عاليين في محال الاتصالات بجودة المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات حيث اعتمدوا نفس البرامج والمسطر المعمول بها في هذه المدرسة.

وقال إن تكوين هذه الدفعة كان مدعوما بزيارات ميدانية لمنشآت الاتصالات وتربص دام شهرين وتكاتف جهود 25 أستاذا في مجال الاتصالات مؤكدا ان هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير والمتواصل للحكومة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية الداعية إلى ملاءمة التكوين المهني مع حاجيات السوق الوطنية واستجابة لطلب الفاعلين المحليين في قطاع الاتصالات.

وتميز هذا الحفل بتوزيع شهادات تقني عالي على أفراد الدفعة الثلاثة عشر.

وحضر الحفل رئيس السلطة الوطنية لتنظيم الاتصالات وبعض مديري الشركات الوطنية العاملة في مجال الاتصالات ومسؤولون في الوزارة .


السيد مختار ملل جا، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال


تابعوناعلى

المنتدى الاقتصادي والمالي الإقليمي العربي للاتصالات

الانجازات
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
الخطط والنتائج
  حصيلة
  خطة العمل
وثائق و منشورات
  برنامج الرئيس
  السياسة العامة للحكومة 2015 ـ 2019
  الإستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة و لتقنيات الإعلام والاتصال 2012-2016
  التصريح بالأصول والممتلكات


وثائقي نوفمبر Documentaire novembre
2015

تقديم

المهام
التنظيم

المؤسسات والمشاريع

التشغيل
التكوين المهني
تقنيات الإعلام والإتصال

نصوص قانونية

قوانين المجتمع الموريتاني للمعلومات
قانون الاتصالات

خدمات

 الاجراءت العمومية
 تاشيرة الدخول
 دليل الادارة

الخطط والنتائج

حصيلة
خطة العمل

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات


Copyright 2014 DGTIC - Mauritanie. Tous droits réservés.